mardi 30 juin 2009

أخبار من ألمانيا

مخرج ألماني يبني سينما في مدينة جنين الفلطسينية .

قرر المخرج الألماني "ماركوس فيتر" صاحب فيلم "قلب جنين"، بناء دار عرض سينمائي في مدينة جنين الفلسطينية. التي من المقرر الانتهاء من أعمال بناءها الربيع المقبل.

وتحت شعار "سينما من أجل السلام" قرر مخرج الأفلام الوثائقية المعروف إعادة بناء دار سينما جنين التي تعرضت للتدمير، واستخدامها كمركز ثقافي ودار لعرض الأفلام. وسيكون هذا الموضوع هو محور فيلم "فيتر" المقبل، قائلا "لقد غير الفيلم الأول عن جنين حياتي".

ويحكي فيلم "قلب جنين" قصة حقيقية لأب فلسطيني تبرع بأعضاء ابنه (11 عاما) الذي قتل على يد جنود إسرائيليين، من أجل انقاذ حياة أطفال إسرائيليين.

ويشارك المخرج الألماني في مشروع إعادة بناء دار السينما التي يعود تاريخها لستينيات القرن الماضي مستعينا بمساعدات وتبرعات تأتي من عدة مصادر دولية من بينها وزارة الخارجية الألمانية.

ويأمل "فيتر" أن تساهم هذه السينما في إعادة بعض مظاهر الحياة الطبيعية للسكان في جنين ومنحهم صورة عن الشكل الذي يمكن أن تكون عليه الحياة



أسعار السيارات في ألمانيا يمكن أن تصل إلى النصف في الفترة المقبلة


توقع أحد كبار خبراء صناعة السيارات الألمان أن يستفيد مشترو السيارات الجديدة بتخفيض قد يصل إلى أكثر من 50% في الفترة المقبلة.

فقد صرح فرديناند دودنهوفر الأستاذ المتخصص في صناعة السيارات في جامعة دويسبورج-إسن الألمانية اليوم أن المستهلك الذي يشتري سيارة ستروين صغيرة سيستفيد بخصم يصل إلى 51.3% إذا أضيف للسعر المخفض قيمة مكافأة الاستبدال التي تدفعها الحكومة لمن يسلم سيارته القديمة وهو ما يعني خصما غير مسبوق في سعر شراء السيارات.

وقال دودنهوفر: "إن أعلى خصم تحقق في يونيو الحالي وصل إلى 15300 يورو مضافا إليه مقدار المكافأة الحكومية".

وتشير توقعات دودنهوفر إلى أن الخصم سيتزايد في الأشهر المقبلة حتى حلول عام 2010 بصورة أكبر.

وذكر دودنهوفر أن أحدا لن يقبل على شراء السيارات الجديدة إلا إذا تحملت شركات الإنتاج والموزعون خصومات سخية من جيوبهم الخاصة بالإضافة إلى المكافأة التي تقدمها الحكومة".


.

2 commentaires:

Dovitch a dit…

صباح النور آرتي
من أخبار ألمانيا زادة
http://elyotherm.blogspot.com/2009/06/energie-solaire-sahara-electricite.html

ART.ticuler a dit…

صباح الخير دوفيتش..شكرا على العنوان الذي وجدت فيه أن :
En seulement 6 heures, les déserts reçoivent suffisamment d'énergie pour alimenter l'humanité en énergie pour une année entière.
مصدر طاقة من وراء الخيال .. شكرا على المرور

Enregistrer un commentaire