lundi 30 août 2010

دماغ





عندما خلعت الدماغ عن الجمجمة لا أنكر انني صدمت بهول الفراغ الذي تركه خلفه... حفرة عميقة و ظلمة الدهاليز.. لم أمسك مشرطا في حياتي قبل هذه المغامرة .. ثم استهوتني اللعبة .. فقمت بنزع الجهاز العصبي بالكامل وأبقيت على كل الشرايين المؤدية إليه والخارجة منه والمارة عبره.. في لحظة ما لم يعد منظر الدم يربكني .. أصبحت أجد متعة في تفكيك ما هو قابل للتفكيك.. هذا القلب الذي تغنى به الشعراء و أبكى الكثير هو تحت مشرطي الآن .. انزعه من مكانه.. صدر بلا قلب.. فراغ..

فوق طاولة منفصلة وضعت الأنا .. دماغ يصدر أوامره للقلب بان يشتغل ويضخ الدم إليه ليشتغل الدماغ بدوره ويرسل أوامره إلى القلب ليضخ له الدم.. أيضا بدوره ..حلقة مفرغة بدورها .. أنابيب تحمل الدم ليعود من الجهة المقابلة في شكل أوامر عصبية ..

فوق الطاولة التي أمامي كتلة من اللحم والعظام فاقدة للانا ..أتذكر الآية.. مفادها أن الأنسان خلق من تراب .. هل نحن في حاجة إلى وحي ورسل ومعارك وفتوحات وسبي وقتل ودماء تسيل ومراكب تحرق ورؤوس تطير .. لمعرفة هذا ؟ ...

خلفي الآنا وما إحتوى ..

الدماغ يتغذى بالدم والقلب يشتغل بشكل عادي .. دماغ دون مكبرات صوت ولا كاميرا ..فيلم يشتغل دون أن نراه.. فيلم بالاسود والأسود .. فيما يفكر الآن ؟ الدماغ المحض ! هل يتغذى على أحلامه السابقة قبل أن ينطفأ النور؟ من سينفذ أوامره؟ إرادة محضة بدون وسائل ..

ثم شعرت فجأة أن النور ينطفأ.. ينطفأ فعلا.. وتسحب من يدي رواية المشرط .. فغبت في نوم عميق 

ملاحظة : عملية فصل الدماغ تمت فعلا على القردة بنجاح منذ سنوات

0 commentaires:

Enregistrer un commentaire