vendredi 5 juin 2009

لا لعقلية تعدد الزوجات


عندما نقرأ بعض الكتابات يعجز القلم على الكتابة ومن هذه الكتابات النص الملحق بهذه التدوينة إلي في الحقيقة نحالي ليس فقط الرغبة في الكتابة بل وأيضا الرغبة في النقاش!
فقط كلمة وحدة وهي أن رفض تعدد الزوجات هو ليس رفض لفكرة البوليغامي فقط بل لعقلية كاملة تختفي وراء هذه الفكرة, مبنية على مركزية وأنانية الرجل الشرقي وكأن كل ما وجد على هذه البسيطة( أشجار وسماء وأمطار وحيوانات و غلمان ونساء و شمس و قمرة...إلخ) خلق كله من أجله ومن أجل اسعاده وهذا في الحقيقة لب الفكر الديني..
نخليكم مع النص التحفة :

ثم نتوجه بالنصيحة ثانياً إلى الزوجة التي يريد زوجها أن يتزوج عليها ، بأن الواجب عليها أن ترضى بحكم الله وتسلم وتنقاد له ، وما تجده في نفسها من الغيرة أو الكراهية لذلك ، فهذا أمر فطري لا تلام المرأة عليه ، بشرط أن لا تعترض على حكم الله ، وأن لا تطلب الطلاق أو تسيء عشرة زوجها وتمنعه حقوقه بسبب ذلك .
ولا يجوز لها طلب الطلاق من أجل أن زوجها تزوج عليها ، بل ذلك من كبائر الذنوب ، ويدخل تحت قوله صلى الله عليه وسلم : (أَيُّمَا امْرَأَةٍ سَأَلَتْ زَوْجَهَا الطَّلَاقَ فِي غَيْرِ مَا بَأْسٍ فَحَرَامٌ عَلَيْهَا رَائِحَةُ الْجَنَّةِ) رواه ابن ماجه (2055) وصححه الألباني في صحيح سنن ابن ماجه.

3 commentaires:

karim a dit…

ببربي قللنا منين جبت هالنص التحفة

برشا ناس كيفك عندهم هالفوبيا

نهار كامل يبربشو في لنترنات و يجيبولنا فالتحف

كيما الشيخ الفلاني قال فلانة يلزم ترضع فلان ماكانش الكل في جهنم


كول اللوبيا باش تتنحالك الفوبيا

ART.ticuler a dit…

هاني باش ناكل اللوبية ومن بعد ندور ناكلك أنت

BELDI a dit…

oui pour une bigamie conditionnée...

Enregistrer un commentaire